اصفرار الأسنان – الأسباب والعلاج.

الأسنان البيضاء يكون لها تأثير كبير على جمال الابتسامة، ولكن وللأسف العديد من العوامل التي يمكن ان تؤدي لاصفرار الأسنان والتي منها العادات الغذائية الغير سليمة أو بعض الأمراض.

تعرف اكثر على هذه المشكلة وكيفية تجنبها مع د نور الدين مصطفى صاحب عيادات د نور أكبر عيادات لطب وتجميل الاسنان في مصر والشرق الأوسط.

 

ما هي مسببات اصفرار الأسنان وتراكم التصبغات عليها؟ وكيف يمكنك تجنبها؟

باختصار اي مادة او طعام تقوم بصبغ ملابسك تقوم ايضًا بصبغ أسنانك ، فالأسنان تشبه تمامًا الملابس بل أعمق منها؛ حيث أن الأسنان بها مسامات ايضًا مفتوحة وقابلة لاستيعاب أي لون بداخلها ما لم تقوم بتفريش أسنانك لإزالة تلك الألوان عنها.

ومن أكثر المواد التي تتسبب في تصبغ الأسنان هي:

  • التدخين.
  • المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة.
  • الأطعمة ذات الألوان والأصباغ المختلفة.
  • الكحول، وذلك لأن الكحول يحدث تغيرات في مينا الاسنان تؤدى الى تغير لونها.

لذلك لابد من الحد من كل هذه المواد للحصول على النتيجة المطلوبة والحفاظ عليها، وذلك لعدم الاحتياج إلى تبييض الأسنان أكثر من مرة، حيث ان تبييض الاسنان بشكل مستمر ومبالغ فيه قد يؤدى الى هشاشة في الاسنان والاخلال بالمينا، ومن ثم الإضرار بسلامتها مع مرور الوقت.

لذلك اتبع العادات الصحية السليمة التى تغنيك عن الدخول في متاهات آلام الأسنان بسبب حساسيتها من كثرة عمليات التبييض بها ..

 

.ما هي حقيقة تبييض الاسنان بالوصفات المنزلية؟

كل هذه الوصفات المستخدمة لتبييض الأسنان بالمنزل تكون غير فعالة في التخلص من اصفرار الأسنان بل ويكون لها اضرار على الاسنان؛ وذلك حيث ينبع اللون الأساسي للأسنان من الطبقة الداخلية والتي تسمى طبقة العاج والتي تكون مغطاة بطبقة المينا الشفافة.

لذلك فكل هذه الوصفات لا تؤثر على لون الأسنان لعدم قدرتها على اختراق الطبقة الخارجية، بل ومن الممكن ايضًا أن تتسبب في ظهور بعض الندوب في هذه الطبقة مما يزيد من حساسية الأسنان.

 

في حالة إن كنت تعاني مشكلة  اصفرار الأسنان ووجود بعض التصبغات بها، يمكنكم الآن التواصل معنا لطلب استشارة الفريق الطبي الذي يقوم بتزويدكم بأفضل طريقة ممكنة لتبييض الأسنان دون الشعور بألم أو أي آثار جانبية.

كما يمكنكم متابعة حالات تبييض الأسنان التي تم علاجها معنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.