رائحة-الفم-الكريهة
رائحة-الفم-الكريهة

ان تجميل الاسنان ليس شكلا فقط ولكن رائحة ايضا ،ويمكن لرائحة الفم الكريهة ان تقضى على جمال شكل الاسنان .. ولك عدة نصائح لاحافظ بها على رائحة ذكية لفمك ..

– قم بتنظيف اسنانك على الاقل مرتين يوميا، واستعمل خيط التنظيف مرة على الاقل يوميا ،فتراكم الجير على الاسنان بالاضافة الى بقايا الاطعمة يعتبر سببا رئيسيا لاحداث رائحة كريهة بالفم ..

 

– نظافة اللسان

تنظيف اللسان يعد من الامور التى يجب ان تهتم بها للحفاظ على نظافة رائحة فمك فعند تنظيف اسنانك بالفرشاة يجب عليك انتهتم بتنظيف اسنان ايضا بالفرشاة لازالة البكتريا عنه وكذلك بقايا الطعام..

 

– تجنب تناول الاطعمة التى تسبب رائحة كريهة للفم.

مثل البصل والثوم فهما من اكثر انواع الاطعمة التى تسبب رائحة غير محببة للفم لذلك تجنب تناولهم على الاقل قبل المناسبات الاجتماعية او الذهاب الى العمل ..

 

– اقلع عن التدخين

ايضا التدخين يعتبر من احد اسباب تغيير رائحة الفم بالاضافة الى انه يسبب اضرارا بالغة الاثر باللثة ويرفع من خطر الاصابة بسرطان الفم لا قدر الله ..

 

– غسل الفم

عن طريق استعمال غسول للفم مضاد للبكتريا او عن طريق غسل الفم بالمياه بعد تناول الاطعمة

– تجنب تناول الحلوى السكرية “البونبونى” وتناول بدلا منها اللبان وذلك بعد تناول وجبة “العشاء” اى قبل النوم ..

– تجنب جفاف الفم ،حيث ان جفاف الفم يسبب رائحة كريهة للفم ،فواظب علىشرب المياه ومضغ اللبان ..

– ان استمر فمك في اصدار روائح كريهة بعد الاخذ بكافة النصائح السابقة ،عليك بالذهاب الى دكتور الاسنان لعلاج اى مشكلة صحية بالاسنان او مراجعة الطبيب المختص لعلاج اى مشكلة صحية لا تخص الاسنان مثل امراض الكلى والكبد والسكرى والتهاب الرئة او الجيوب الانفية ..