لا شك أن الأسنان يكون لها دور مهم في الصحة العامة حيث تساعد في مضغ الطعام وطحنه وتساعد على النطق الصحيح بالإضافة إلى أنها تعطي مظهرًا جماليًا وتمنحك ابتسامة جذابة ورائعة.

فقدانك لسن من هذه الأسنان يؤدي ذلك إلى حدوث مشكلات كثيرة تؤثر على صحة الفم والفك، لذلك ننصح دائمًا بتعويض الاسنان المفقودة في أسرع وقت ممكن عن طريق إحدى طرق تعويض الأسنان المعروفة، ولعل من أفضل هذه الطرق هي زرع الأسنان لما لها من مميزات كثيرة.

في هذا المقال نتعرف على ماهي عملية زراعة الاسنان؟ والعوامل المؤثرة على تكلفة زرع الاسنان في مصر، ما هي مميزات زراعة الأسنان، فقط تابع معنا.

ما هي زراعة الأسنان؟

زراعة الأسنان هي إحدى التقنيات الحديثة لتعويض المريض عما فقده من أسنان، وتكون الأسنان الجديدة تشبه الأسنان الطبيعية وتعيد لها وظائفها كالمضغ والقدرة على التحدث بشكل سليم، بالإضافة إلى المظهر الجمالي في تناسق الأسنان مع بعضها.

قد تتطلب زراعة الأسنان أكثر من زيارة للطبيب ولكن أيضًا يمكنك زرع الأسنان في يوم واحد من خلال ما يسمى بتقنيات زراعة الأسنان الفورية، والسؤال الآن هل تكلفة زرع الاسنان في مصر باهظة الثمن؟ هذا ما سنتعرف عليه في الفقرة القادمة.

ما هي تكلفة زرع الاسنان في مصر 2024؟

تتراوح تكلفة زرع الاسنان في مصر من 7 إلى 14 الف جنيه مصري للسن الواحد، لعلك الان تتساءل عن هذا الفرق الكبير في التكلفة، وذلك حيث تختلف التكلفة من حالة لأخرى بناءًا على العديد من العوامل، ومن أهمها:

  • خبرة الطبيب ودرجته العلمية

من أهم العوامل المؤثرة على تكلفة زرع الاسنان في مصر هي خبرة الطبيب وكفاءته في القيام بعملية زرع الأسنان بأعلى جودة ودون أي مضاعفات ممكنة، فهناك طبيب يكون على درجة عالية من الكفاءة كدكتور نور الدين مصطفى ومركزه الذي يضم نخبة من الأطباء على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة تمكنهم من القيام بعملية زرع الأسنان بدون ألم وبمنتهى السهولة وتحقيق نتائج ممتازة، وهناك مراكز أخرى وأطباء بخبرات متواضعة، لا شك أن التكلفة هنا ستختلف بين هذا وذاك.

  • جودة الخامات

بالطبع تؤثر جودة وماركات الخامات المستخدمة على تكلفة زرع الاسنان في مصر؛ وذلك لاختلاف سعر الخامات، نهتم في مركز الدكتور نور الدين مصطفى باستخدام أجود الخامات التي تمكننا من تحقيق أفضل النتائج وبالتكلفة المناسبة.

  • عدد الاسنان 

بالطبع تختلف تكلفة زرع الاسنان في مصر للسن الواحد عن تكلفة زراعة أكثر من سن أو زراعة الفك بالكامل.

  • الادوات المستخدمة

تلعب الأدوات والتقنيات الحديثة دورًا هامًا في تحديد تكلفة زرع الاسنان في مصر، حيث أن عملية زرع الأسنان بالطريقة التقليدية تختلف عن عملية زراعة الأسنان بالليزر.

كل هذه العوامل تؤثر على تكلفة زرع الاسنان، فإذا كنت تريد معرفة التكلفة المطلوبة بدقة يمكنك التواصل معنا الان ليقوم الفريق الطبي بالتواصل معك والإجابة عن كل استفساراتك في أسرع وقت ممكن.

تكلفة زرع الاسنان في مصر 2024

خطوات إجراء عملية زراعة الأسنان

دعنا نتعرف معك على الخطوط العريضة لعمليات زراعة الأسنان، لتكون أكثر اطمئنانا عند خضوعك لزراعة الأسنان في مراكزنا، إليك الخطوات:

  1. مرحلة تحضير العظام ووضع الغرسة

لابد من النظر إلى حالة العظم اولًا، إذا كان يعاني من التلف والانحسار ربما يحتاج إلى تزويد العظام من خلال زراعة بعض العظام في الفك ثم بعد ذلك يتم وضع الغرسة وتستغرق الغرسة 3 أشهر حتى تلتحم مع العظم.

  • مرحلة تركيب السن أو التيجان 

بعد التئام الغرسة مع العظم يتم وضع الطربوش أو السن الاصطناعي فوق الغرسة بشكل متناسق مع الأسنان الطبيعية.

أفضل مركز لزراعة الأسنان في مصر 2024

إذا كنت تريد الإقدام على إجراء زراعة الأسنان وتريد الحصول على نتائج ممتازة وبدون ألم أو مضاعفات صحية بعد العملية عليك الاهتمام باختيار مركز متميز أولًا.

يعد مركز دكتور نور الدين مصطفى أحد أهم وأفضل مراكز الأسنان في مصر والتي تمتلك العديد من المقومات التي تجعله الأفضل ومنها:

  • يعد المركز واحد من أكبر مراكز تجميل وزراعة الاسنان بالشرق الأوسط.
  • المركز به نخبة من الأطباء على أعلى مستوى من الخبرة والتقدم العلمي.
  • استخدام أحدث التقنيات في مجال علاج وتجميل الأسنان.
  • المركز معقم بالكامل حفاظًا على سلامة المرضى.
  • قيام المركز بالعديد من عمليات زراعة الأسنان الناجحة مكنته من أن يكون هو الأفضل في مصر.
  • يقدم المركز اعلى جودة في عمليات زراعة الأسنان وبتكلفة مناسبة لجميع الفئات.

لذلك لا تتردد في الذهاب إلى مركز دكتور نور للحصول على أسنان قوية ودائمة وابتسامة مشرقة، ولمزيد من المعلومات عن زراعة الأسنان يمكنك التواصل معنا الان – ونحن بدورنا نقوم بتزويدك بالمعلومات اللازمة ونصحك بالإجراء المناسب لعلاج حالتك، تواصل معنا الان.

للحجز مع مركز دكتور نور لتجميل و زراعة الاسنان

الأسئلة الشائعة

هل زراعة الأسنان لها أضرار؟

ما دام الطبيب يتمتع بالخبرة والمهارة اللازمة فلن يحدث أي أضرار، ولكن إن كانت كفاءة الطبيب أقل من اللازم أو تم استخدام غرسات ذات جودة رديئة فمن المحتمل أن يحدث التهاب مكان الزرعة أو تضرر الأوعية الدموية أو تلف بالأعصاب.

أيهما أفضل زراعة الأسنان أم تركيب الجسور؟

يعد إجراء الزراعة أفضل من تركيب الجسور، ولكن هذا لا ينفي أن كليهما بدائل ممتازة لتعويض الأسنان المفقودة، الامر يرجع إلى حالة المريض وميزانيته.