زراعة الاسنان
زراعة الاسنان

 

يقول دكتور نور الدين افضل دكتور تجميل في مصر ان تكنولوجيا الاشعة الحديثة ثلاثية الابعاد قد مكنت اطباء تجميل وزراعة الاسنان من رؤية الفكين وكأنهما في يدي الطبيب ..

حيث ان تلك الاشعة توضح بشكل جيد جدا شكل الفكين والمشاكل التى توجد به ومدى حاجته لاجراءات زرع الاسنان ..

زراعة الاسنان
زراعة الاسنان

وتلك الاشعة تمكنا من العمل في عظام الفكين لزرع الاسنان والقيام بالفتح لمكان الاسنان في العظام دون ان نرى شيئا لاننا قد سبق لنا رؤية الفكين والعظام بشكل ثلاثي الابعاد من خلال تلك الاشعة التى تمكنا من معرفة الطوةل والعرض والارتفاع والمسافة بين الاسنان بشكل دقيق ..

والجدير بالذكر ان السمك الذي نقوم باجراء زرع اسنان فيه دون فتح عظام الفكين هى 8 ملي ،وان لم يكن السمك 8 ملي نقوم بالفتح لزرع الاسنان ،وفي الحالة الثانية التى يتم فيها الفتح لزراعة الاسنان ان لا يكون هناك عظام كافية نتيجة خلع الاسنان منذ فترة ،وفي تلك الحالة يتم فيها انكماش للعظام فلا تكون مناسبة لزرع الاسنان مباشرة دون اجراء فتح ..

نصيحة مهمة:

يوجه دكتور تجميل الاسنان نور الدين مصطفى نصيحته الى من يقوم بخلع اسنانه او ضروسه ،ان بعد الخلع مباشرة يجب ان تكون خطته هى الزرع والا ينتظر فترة بعد الخلع ليقوم بعدها بزراعة الاسنان ،، كى يتجنب تأكل العظام واللجوء الى اجراء عملية زراعة اسنان باجراء فتح في الفكين ..

فالحل السليم لاى سنة او ضرس يُفقد فيه الامل في العلاج هو القيام بخلعه والاستعاضة عنه بزرع اسنان مكانه لتستفيد من سرعة التئام وشفاء المكان الذي تم فيه زراعة الاسنان الجديدة ،لان بعد الخلع مباشرة يكون للعظام قدرة على تقبل زراعة الاسنان الجديدة فيها ..

ويود دكتور نور توضيح نقطة مهمة جدا عن زراعة الاسنانه وهى ان زرع الاسنان عملية ليست مكلفة على الاطلاق وذلك على عكس تخمينات او خيالات البعض التى ترى ان زراعة الاسنان شيئا مكلفا ..