عملية زراعة الأسنان

عملية زراعة الأسنان

زراعة الأسنان عملية تستغرق وقتاً اقل من حشو الاسنان، وسوف نتحدث بالتفصيل عن توقيت زرع الاسنان وكيف تتم بهذه السرعة.

من الطبيعي في عملية حشو الاسنان ان تأخذ نصف ساعة بداية من وضع البنج بشكل غير مؤلم حتى يتم تجهيز الحشوة التجميلية لوضعها .. ولكن في حال زرع الاسنان فإن عملية مثل هذه لن تأخذ أكثر من 10 دقائق !

يقول دكتور تجميل الاسنان نور الدين اننا اذا ما قارنا بين زراعة الأسنان وبين تركيب الاسنان، فان زرع الاسنان سيكون الاختيار الافضل لعدة اسباب.

زراعة الاسنان

أولاً

زراعة الأسنان نقوم بها من خلال خطوة بسيطة جدا وهي تركيب الجزء التيتانيوم او الجذر بشكل بسيط جدا داخل العظم، ومن ثم يتم زراعة السنة عليه بشكل بسيط جدا ايضاً،

وتأخذ بالضبط 10 دقائق لتتم بشكل سليم.

ثانياً

عند عمل تركيب اسنان بدلاً من الاسنان المخلوعة نقوم بـ “برد” السنتان المحيطتان بالسنة المخلوعة  لنقوم بعمل bridge، هذا الـ bridge  كما يقول الكتاب ان عمره عشر سنوات مع العناية .. ونتيجة لذلك تبدأ العظام تتأكل وتنكمش مع الوقت، وتتلخلخ السنة التى تم تركيبها هى والسنتان المحيطتان بها والذي تم تركيب الدعامة عليهم ..

ومن ثم يتم فقد التركيبة كلها ولاصلاحها يتم تركيب دعامة اخرى على الاسنان الاخرى المحيطة بالتركيبة البالية .. وهكذا ..

 ثالثاً

زراعة الأسنان ليست كالتركيب لانها لا تعتمد على الاسنان التى بجانبها، وحتى لو حدث اى شىء للاسنان الجانبية فزراعة الاسنان لن تتأثر بها اطلاقا كما في تركيب الاسنان الذي يعتمد على الدعامة التى تقوم على الاسنان الجانبية ..

زراعة الاسنان

رابعاً

هناك ميزة اخرى مهمة لزراعة الاسنان وهي انها لا تسبب ترهل وانخساف في الوجه، وذلك لانها لا تتسبب في تآكل العظام التى هى دعامة لجلد الوجه .. فيبدو الشخص وكأنه أكبر من عمره الحقيقي، بل انه احيانا لا يستطيع الضحك بشكل طبيعي بسبب تآكل العظام المركب عليها التركيبات الصناعية. ولهذا السبب فزراعة الاسنان هى افضل وسيلة للاستعاضة الاسنان المفقودة.

خامساً

زرع الاسنان يستمر طوال العمر ان تم الحفاظ عليه ومتابعته عند الطبيب لانه لا يتغير وان مر عيه الوقت.

سادساً

زرع الاسنان يفيد في تذوق الطعام من خلال ضغطة الاسنان الطبيعية التى تستمد من زرع الاسنان.

للحجز بمركز وايتي لتجميل وزراعة الاسنان

[yasr_visitor_votes size=”large”]