تجميل الاسنان
تجميل الاسنان

 

حدوث الحمل بالطبع يؤثر على الاسنان بسبب حدوث بعض التغيرات الهرمونية التى ترفع من اخطار الاصابة بامراض اللثة والتى تؤثر بشكل مباشر او غير مباشر على صحة الجنين ..

– لتجميل الاسنان والحفاط على صحتها اثناء الحمل عليك بمتابعة زيارة الطبيب اثناء فترة حملك لتنظيف اسنانك والقيام بفحص اللثة والتأكد من علاج اى مشكلة تطرأ على فمك او اسنانك اثناء فترة الحمل او قبلها ..

– عليكى ان تعلمى ان زياردة دكتور الاسنان لا يجب ان تكون للعلاج في الثلث الاول من الحمل وهى فترة نمو الجنين والتى يستحسن عدم التعرض لاى علاج قد يضر بسلامة نمو الجنين .. لذلك عليكى ان تزورى طبيب الاسنان قبل اتخاذ قرار الحمل بفترة لتعالجى اى خلل باسنانك او اى مرض يمكن ان يتفاقم مع الحمل ..

– بعض السيدات الحوامل يعانين من نزيف باللثة في فترات متقدمة من الحمل لذلك عليكى ان حدث ذلك لا قدر الله ان تتابعى ذلك مع دكتور الاسنان ..

ان كنتى تعانى من الغثيان بسبب الحمل عليكى ان تقومى بغسل اسنانك مرتين كل يوم بالاضافة الى استخدام غسول للفم ان كان القىء متكرر طوال اليوم ..

– اهتم بطعامك ،فالمرأة الحامل معروف انها ربما تشتهى السكريات اثناء الحمل وهى احد اهم مسببات تسوس الاسنان والتى يمكن ان تمر للجنين من خلال الام فاختيارى الوجبات الصحية لك ولجنينك.

– في الثلث الثانى من الحمل يمكن ان يتم عمل تركيبات الاسنان والتيجان الطبية التى تعمل على تقليل انتشار العدوى ومن المفضل تأجيل عمليات تجميل الاسنان لبعد الوضع ..