طرق تبييض الاسنان

طرق تبييض الاسنان متعددة ولها العديد من المنتجات الخاصة بالتبييض كمعاجين الأسنان التي تساعد على تبييض الأسنان، ومنتجات “الجيل” التي لا تستلزم وصفة طبية، والشطف ، وشرائط التبييض، ومنتجات التبييض التي يتم الحصول عليها من طبيب الأسنان.

وتبيض الأسنان اجراء جيد خاصة للأشخاص الذين لديهم أسنان صحية بدون عمل “حشوات” أو مشاكل باللثة. ويعد الأشخاص ذوي الأسنان المائل لونها للإصفرار الأفضل في الاستجابة لإجراء عملية تبييض الأسنان.

لكن هذا الإجراء التجميلي لا يصلح لجميع فئات الأشخاص، لذا تابع معنا لتعرف افضل طرق تبييض الاسنان المناسبة لك.

تبييض الاسنان

يعتبر لون الأسنان علامة على الجمال وصحة الأسنان وقوتها وتختلف طرق تبييض الأسنان بدءًا من الشرائط المنزلية التي لا تستلزم وصفة طبية وتقنيات التبييض لدى الطبيب

تبييض الأسنان يخفف من لون الأسنان ويساعد على إزالة البقع وتغير اللون، ويعتبر من أكثر عمليات تجميل الأسنان شيوعًا لأنه يمكن أن يحسن بشكل كبير مظهر الأسنان

التبييض ليس إجراءً لمرة واحدة. سوف تحتاج إلى تكرار من وقت لآخر إذا كنت ترغب في الحفاظ على لون أكثر إشراقا.

تبييض الأسنان هو الأكثر فعالية على البقع السطحية (الخارجية).

كيف يتم تبييض الأسنان؟

تسمى الطبقة الخارجية للأسنان بالمينا. يتم إنشاء لون الأسنان الطبيعية عن طريق انعكاس وتناثر الضوء خارج المينا ، جنبا إلى جنب مع لون العاج تحته. تؤثر جيناتك على سمك ونعومة المينا.يؤثر وجود مينا أكثر نعومة أو صرامة على انعكاس الضوء وبالتالي اللون.

كل يوم يلتقط  طبقة المينا البقع فضلا عن أنه  يحتوي أيضًا على مسامات يمكن أن تحمل البقع.

أسباب تغير لون الأسنان

أكثر الأسباب شيوعًا لتغير لون الأسنان إلى اللون الأصفر أو الملون هي:

  • استخدام التبغ
  • شرب السوائل ذات الألوان الداكنة مثل القهوة والكولا والشاي والنبيذ الأحمر
  • عدم الاعتناء بالأسنان
  • الشيخوخة  تجعل الأسنان أقل سطوعًا لأن المينا تصبح أكثر نحافة ويصبح العاج أكثر قتامة.
  • من الممكن أيضا وجود بقع داخل السن وتسمى هذه البقع الجوهرية. على سبيل المثال ، يمكن أن تحدث البقع الجوهرية نتيجة التعرض لكثير من الفلوريد أثناء طفولته بينما تتطور الأسنان. تشمل الأسباب الأخرى المضادات الحيوية التتراسيكلين. يمكن أن تصبغ أسنان الطفل إذا أخذتها الأم خلال النصف الثاني من الحمل أو من قبل طفل يبلغ من العمر 8 سنوات أو أقل. الأسنان لا تزال تتطور خلال هذه السنوات. قد تؤدي الصدمة أيضًا إلى تعتيم الأسنان.

أحدث طرق تبييض الأسنان

  • يعتبر تبييض الأسنان في المنزل من طرق تبييض الاسنان التقليدية: وعادةً ما يحتاج جل التبييض المنزلي إلى تطبيق يومي لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. وتتوفر أيضًا أطقم متوفرة بدون وصفة طبية على نطاق واسع للاستخدام المنزلي. أو يتم من خلال شرائط التبييض التي تلتصق بالأسنان، ويستغرق التبييض في المنزل وقتاً أطول.
  • شرائط تبييض الأسنان: وهي من طرق تبييض الاسنان التي يضع فيها المريض الشريط على أسنانه بحيث تنطبق على خط اللثة ثم يضغط عليها بقوة، ومن المهم في هذا الإجراء التحقق من جميع أسطح اللثة للتأكد من أن الشريط لا يكون على اتصال مع الأنسجة الرخوة، ويتم بعد ذلك إزالة الشريط بعد 30 دقيقة.
  • وهناك نوعان رئيسيان من إجراءات تبييض الاسنان:

1- يتم تنفيذ تبييض حيوي على الأسنان التي لها أعصاب حية.

2- يتم تبييض غير حيوي على الأسنان التي لديها علاج قناة الجذر ولم يعد لها عصب حي.

تبييض الأسنان الحيوي

– تبييض الأسنان الحيوي هو النوع الأكثر شيوعًا من إجراءات تبييض الأسنان. ويتم فيه استخدام “جيل” من نوع خاص يوضع مباشرة على سطح السن، ويحتوي هذا المنتج على شكل من أشكال بيروكسيد الهيدروجين.

– يمكن أن يتم تبييض الأسنان في عيادة طبيب الأسنان أو في المنزل،  التبييض لدي العيادة يسمح لطبيب الأسنان باستخدام جل تبييض أكثر قوة و ضوء متخصص أو ليزر ينشط الجل ويسمح للتبييض أن يحدث بشكل أسرع.

– عادة ما يستغرق التبييض داخل العيادة من 30 إلى 90 دقيقة، ويعتمد هذا على  الطريقة المستخدمة ، ومدى شد البقع والألوان التي يريدها المريض فضلا عن أن الأنواع مختلفة من البقع تستجيب بشكل مختلف للعلاج، ويفضل الخضوع للتبيض في العيادة لأن الطبيب يضع مادة تغطي وتحمي اللثة حول الأسنان

يتم تنشيط بعض عوامل التبييض بواسطة ضوء ليزر أو أضواء خاصة أو الحرارة من هذه الأضواء.

تبييض الأسنان الغير حيوي

تبييض غير حيوي: فقد لا يؤدي التبييض الحيوي إلى تحسين مظهر السن الذي كان يحتوي على علاج قناة الجذر لأن البقعة تأتي من داخل السن، وفي هذه الحالة سيستخدم طبيب الأسنان إجراءً مختلفًا يعمل على تبييض الأسنان من الداخل.

– بوضع عامل تبييض داخل السن مع وضع حشوة مؤقتة عليه.

– سيتم ترك السن بهذه الطريقة لعدة أيام.

– قد تحتاج إلى القيام بذلك مرة واحدة فقط، أو يمكن أن تتكرر حتى يصل السن إلى الظل المطلوب.

تبييض الأسنان بالعيادة الخيار الأفضل

– إذا كان المريض لديه تسوس الأسنان أو تراجع في اللثة فقد يسبب له التبييض الحساسية، لذلك يفضل إجرائه داخل العيادة. والتبييض  لا يعمل على تيجان السيراميك أو الخزف أو القشرة.

كيفية الحفاظ على تبييض الأسنان

– التبييض ليس حلا دائما لإزالة البقع، حيث ستعود البقع إذا كنت تدخن أو تستهلك الكثير من الأطعمة أو المشروبات فستجد أن التبييض بدأ يتلاشى خلال شهر واحد إذا لم يتخل المريض عن عاداته السيئة.

أحدث طرق تبييض الاسنان في مركز وايتي

يمكنك تبييض أسنانك بأحدث طرق تبييض الاسنان بتكنولوجيا تبييض الاسنان بالليزر في مركز وايتي لتجميل وزراعة الأسنان، وهي تكنولوجيا لا تسبب اى الام او نزيف او نقل عدوى.

كما يقوم المركز بإجراء مختلف عمليات تجميل الأسنان من زراعة وتقويم الأسنان وتركيب الأسنان.

[yasr_visitor_votes size=”large”]

للحجز مع مركز دكتور نور لتجميل و زراعة الاسنان