تعتبر زراعة الأسنان من تقنيات طب الأسنان التي تتميز بالتطور المستمر، وهي من التقنيات التي تساعد الأشخاص في الحصول على أسنان اصطناعية بشكل دائم، ومع تزايد شعبية زراعة الأسنان حول العالم، نضع بين يديك في هذا المقال شرح توضيحي حول أفضل أنواع زراعة الأسنان عالمياً لتكون على دراية بها فبل أن تأخذ قرار زراعة الأسنان؛ وذلك لتحصل على أسنان قوية تقوم بوظائفها بشكل طبيعي وأيضًا تتمتع بابتسامة رائعة.

أهمية زراعة الأسنان في الحصول على ابتسامة رائعة

تتأتي عملية زراعة الأسنان لتعيد الابتسامة الجميلة إلى الوجه مرة أخرى؛ بالإضافة إلى تحسين فعالية الفك في مضغ الطعام جيدًا والحفاظ على صحة الأسنان واللثة؛ لذلك، فإن الاستثمار في زراعة الأسنان هو خيار رائع للحفاظ على الصحة العامة والشكل الجمالي، ولكن يجب عليك أن تتعرف على أفضل أنواع زراعة الأسنان عالمياً لتتمكن من اتخاذ القرار الصحيح، تابعنا في الفقرة القادمة.

أفضل أنواع زراعة الأسنان عالمياً – أهم الانواع

دعونا نذكر لكم في هذه الفقرة المزيد حول انواع زرعات الاسنان المستخدمة، ومميزات كل نوع منها.

  • الغرسات السويسرية (Straumann)

وتتميز الزرعات السويسرية بتصميمات رائعة، ولعل من أبرز الشركات السويسرية التي تُنفذ هذا النوع هي شركة سترومان الحاصلة على براءة اختراع بالعديد من التقنيات الحديثة وهذه الميزة حصريًا لها فقط والتي جعلتها الأولى عالميًا من حيث عدد الغرسات والمبيعات.

تقوم شركة سترومان باستخدام مادة الريكسوليد بدلًا من مادة التيتانيوم مما جعلها أسرع في الالتحام مع العظم وفي نفس الوقت تحافظ على أنسجة اللثة.

وتتميز الزراعات السويسرية بالعديد من المزايا منها:

  •  بثبات وقوة الغرسة مما يجعل عمرها الافتراضي طويل ولا يحتاج إلى تثبيت كل فترة.
  • تعدد التصميمات والأشكال بحيث تناسب كل المرضى، وجميع أنواع الزراعة أيًا كانت تقليدية أو فورية.
  •  تهتم بالشكل الجمالي لذلك وفرت نوع خاص من غرسات الزيركون التي تضفي جمالًَا ولا تتفاعل مع الجسم مسببة الحساسية.

كل هذه المميزات جعلت الغرسات السويسرية واحدة من افضل أنواع زراعة الاسنان عالمياً.

2.غرسات Nobel Biocare السويسرية

تستخدم شركة نوبل في الأساس مادة التيتانيوم لكنها تقوم بتطويرها ودعمها بمواد أخرى تساعد في سرعة الالتئام مع عظام الفك، كما أنها توفر الدعم الفني للطبيب من خلال صناعة الدليل الجراحي الذي يوفر المعلومات بسهولة ويسر.

وتعد الشركة من أفضل الشركات التي تنتج أفضل أنواع زراعة الأسنان عالمياً ولكن ليس لديها موزعين ووكلاء في الدول العربية مما يجعل الإقبال عليها ضعيفًا في الدول العربية.

 3. غرسات Dentsply Sirona الألمانية

تعد من أقدم الشركات في مجال تصنيع مستلزمات وخامات الأسنان وتتميز منتجاتها بالقوة والمتانة وجودة الخامات وجودة التصميمات وسرعة التئامها بالعظام، لذلك نسب نجاح هذه الغرسات مرتفع جدا، لكنها لا توفر كل التصميمات التي تناسب كل المرضى وبالأخص الذين لديهم ضعف في عظام الفك، لكن إذا كانت العظام جيدة فتكون هذه الغرسات أفضل أختيار.

4.غرسات zimmer biomet الأمريكية

تعد من أفضل الشركات في أمريكا وأوروبا حيث أنها تستخدم أحدث التقنيات الطبية في صناعة الزراعات مما يجعلها أحد أفضل أنواع زراعة الأسنان عالمياً، حيث تعمل على إنتاج أحدث الاصدارات لديها وهي زرعة Trabecular حيث تتميز الغرسة بوجود فتحات داخلها تسمح بتكون عظام داخل جسم الغرسة.

5.غرسات Biohorizon الأمريكية

تنفرد هذه الشركة بإنتاج غرسات بها تقنية Laser lock والتي تقوم بدورها في الحفاظ على وضع اللثة حول عنق الغرسة لتوفر الشكل الجمالي، وتساعد أيضًأ على سرعة التئامها مع العظم من خلال سرعة ترسب الدم حول الغرسة، بالإضافة إلى العمل على زيادة الانسجة الرخوة وكثافة اللثة مما يعمل على منع البكتيريا من الوصول إلى العظم وإلى جسم الغرسة.

وبعد أن تعرفنا على أفضل أنواع زراعة الأسنان عالمياً، دعونا نتعرف على مميزات زراعة الاسنان في الفقرة التالية.

 المزايا التي توفرها زراعة الأسنان بالتقنيات المتطورة

توفر زراعة الأسنان المتطورة العديد من المزايا للمرضى الذين يحتاجون لتعويض الأسنان المفقودة أو التالفة والتي تتمثل في:

  •  تسمح باستعادة الابتسامة الجميلة والطبيعية.
  •  تحسن من مظهر الوجه والثقة بالنفس.
  • تعمل على استعادة وظائف الشن بشكل طبيعي.
  • تمكنك النطق والتنفس بشكل طبيعي.
  • تعتبر زراعة الأسنان أفضل بديل للجسور والأطقم الصناعية المزعجة وغير المريحة.
  •  تتميز بالقوة والمتانة وطول العمر الافتراضي.

ما هي أفضل أنواع زراعة الأسنان عالمياً لعام 2023

كيف تختار نوع الزرعة المناسبة لحالتك؟

هناك العديد من الأنواع المختلفة لزراعة الأسنان المتاحة في السوق، ولكن كيف يمكنك أن تتأكد من اختيار النوع الأنسب لحالتك؟ هناك عدة عوامل تؤثر على الاختيار وهي:

  1. رؤية الطبيب وتشخيص الحالة.
  2. حالة العظام والفك.
  3. التكلفة المطلوبة، تؤثر على الاختيار.

يتميز بعض الأنواع بمزايا عديدة مثل سرعة الشفاء والاستقرار، ومع وظيفة الغرسات المختلفة والمميزات التي توفرها، يمكن للأطباء المحترفين تحديد النوع الأفضل لمرضاهم.

يمكنك الاعتماد على الفريق الطبي لمركز دكتور نور في هذه المهمة، وتأكد من حصولك على أفضل النتائج.

أهم العوامل المؤثرة على نجاح عملية زراعة الاسنان

تعتبر زراعة الأسنان من أهم الأساليب الحديثة التي تتيح للأفراد الحصول على إبتسامة جذابة وصحية، ومن بين أهم العوامل الحاسمة في نجاح عملية زراعة الأسنان هي:

  • نوعية الغرسات التي سيتم استخدامها، وهناك العديد من الأنواع المختلفة المتاحة في السوق، ولكن بعض الأنواع هي الأفضل لضمان نجاح العملية.
  • خبرة الطبيب ومهارته في إجراء العملية.
  • مدى التزام المريض بتعليمات طبيبه بشأن ما عليه فعله قبل وبعد العملية.

 تكلفة زراعة الأسنان 

تعتبر تكلفة زراعة الأسنان أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر على اختيار النوع المناسب لحالتك، ويتأثر سعر زراعة الأسنان بعدة عوامل هي:

  • عدد الأسنان التي تحتاج إلى الزراعة.
  • نوع الزرعة المرغوبة.
  • خطة العلاج المطلوبة، وسواء كانت الزراعة مجمعة أو منفردة.

لذلك تعد زيارة الطبيب والخضوع للفحص أمر ضروري لتحديد التكلفة المطلوبة للعلاج، وهنا ننصحك بالذهاب لمركز دكتور نور الدين لماذا؟ هذا ما سنعرفه في الفقرة القادمة.

افضل مركز زراعة الأسنان

هناك العديد من المراكز في مجال زراعة وعلاج الأسنان، ولكن يتميز مركز دكتور نور والذي يرأسه دكتور نور الدين مصطفى – عضو الكونجرس العالمي لزراعة الأسنان جامعة نيويورك – بعدة مميزات تجعله الأفضل لدى الكثير من المرضى والتي تتمثل في:

  • استخدام أجود وأفضل أنواع زراعة الأسنان عالمياً.
  • استخدام أحدث الأدوات والتقنيات الطبية في مجال الاسنان.
  • يضم المركز نخبة من الأطباء المحترفين ذوى الخبرة والمؤهلات العالية.
  • إجراء عمليات زراعة الأسنان خاصة بدون ألم وبمنتهى السهولة واليسر.
  • المركز معقم بالكامل حفاظًا على سلامة المرضى.
  • يضم المركز طاقم تمريض مدرب على أعلى مستوى.

لذلك لا تتردد في الذهاب لمركز دكتور نور الدين للحصول على أفصل خدمة بالاعتماد على أفضل أنواع زراعة الأسنان عالمياً، للحصول على أسنان قوية ومتينة واستعادة مظهرك الجمالي والحصول على ابتسامة رائعة ومشرقة.

للحجز مع مركز دكتور نور لتجميل و زراعة الاسنان

الأسئلة الشائعة

هل زراعة الأسنان لها أضرار؟

ما دام الطبيب يتمتع بالخبرة والمهارة اللازمة فلن يحدث أي أضرار، ولكن إن كانت كفاءة الطبيب أقل من اللازم أو تم استخدام غرسات ذات جودة رديئة فمن المحتمل أن يحدث التهاب مكان الزرعة أو تضرر الأوعية الدموية أو تلف بالأعصاب.

أيهما أفضل زراعة الأسنان أم تركيب الجسور؟

يعد إجراء الزراعة أفضل من تركيب الجسور، ولكن هذا لا ينفي أن كليهما بدائل ممتازة لتعويض الأسنان المفقودة، الامر يرجع إلى حالة المريض وميزانيته.