تبييض الاسنان عند الطبيب

تبييض الاسنان عند الطبيب

– يعتبر تبييض الاسنان عند الطبيب الأفضل لأنه يعمل على علاج البقع الموجودة على طبقة المينا الخارجية من الأسنان، خاصة بعد تراكم العديد من المنتجات عليها كبقع التبغ وبقايا الطعام والمشروبات الداكنة ويصبح لونها مائلاً إلى اللون الأصفر.

– يتم تبييض الاسنان عند الطبيب عن طريق بيروكسيد الهيدروجين، يتركز بشكل كبير، ولكنه آمن وفعال للغاية.

– ويتم الأمر من خلال وضع الجل الواقى على اللثة للحماية من مسببات الحساسية أو الالتهاب ويتم رفع الشفاه عن الأسنان عن طريق الكامشات لتجنب الإضرار بهذه الأنسجة الحساسة.

– ويعمل تبييض الأسنان من خلال مهاجمة الجزيئات العضوية الملونة التي توضع بين بلورات مينا الأسنان (غطاء الأسنان الخارجي) أو في العاج (مادة السن تحت المينا). إنها الجسيمات العضوية التي تعطي الأسنان مظهرًا ملطخًا.

– التبييض يعمل بشكل أفضل على البقع الصفراء وحتى بعض البقع البنية ، ولكن قد لا يعمل على الإطلاق في اللون الرمادي.

أهمية تبييض الأسنان عند الطبيب

  • يوفر تبييض الأسنان عند الطبيب أسرع النتائج مع أقوى حلول التبييض المتاحة.

يتم تغطية اللثة وأسطح الأسنان مع حاجز وقائي لضمان سلامتها من خلال جهاز بلاستيكي رقيق يعرف باسم ضام سيحفظ الشفاه  بعيدا عن الأسنان عندما نطبق هلام بيروكسيد الهيدروجين والذي يبقى لمدة ساعة تقريبا.

  • يعطي الطبيب الكثير من النصائح التي يمكن القيام بها للتأكد من استمرار نتائج التبييض لأطول فترة ممكنة، وهذا يختلف من شخص لآخر ولكن الحفاظ على الروتين المعتاد في تنظيف الأسنان بالفرشاة يومياً والزيارات المعتادة للطبيب وتجنب الأطعمة والمشروبات التي تلون الأسنان والتدخين.
  • سيقوم طبيب الأسنان بتوجيهك ومساعدتك في تحديد العلاج الذي سيعمل بشكل أفضل لك. كما يعتمد على مدى ملطخ أسنانك وحدتها والوقت والرعاية اللازمة لجلسة تبييض الأسنان الجيدة. في بعض الأحيان ، يتم دمج تبييض الأسنان مع إجراءات الأسنان الأخرى لتحقيق نتائج أكثر جمالية.
  • يحتاج المريض إلى التأكد من إعداد الهيكل الأساسي بشكل صحيح. لذلك يحتاج لطبيب أسنان لتشخيص وعلاج أي مشاكل مثل تسوس الأسنان، أو الأسنان المتشققة، أو الالتهابات، أو مشاكل اللثة.
  • يستطيع التبيض لدي الطبيب التغلب على نوعي الأسنان الملطخة الخارجية والداخلية سواء في طبقة المينا أو العاج من الداخل.

كيف يتم تبييض الأسنان عند الطبيب

تشمل عملية تنظيف الأسنان عند الطبيب عدد من المراحل من بينها:

  • إزالة (التكلس): يعتبر التكلس هو الذي بقي على السن لبعض الوقت وهو الآن متصل بقوة بسطح السن. ويكون  فوق وتحت خط اللثة ولا يمكن إزالتها إلا بأدوات خاصة للأسنان.
  • إزالة البلاك: البلاك هو لزج وغير مرئي يتشكل على الأسنان. إنها مستعمرة متنامية من البكتيريا الحية ، وحطام الطعام ، واللعاب. البكتيريا تنتج السموم التي تؤجج اللثة. هذا الالتهاب هو بداية مرض اللثة.
  • تلميع الأسنان: إزالة البقع و اللويحات التي لا يتم إزالتها أثناء تنظيف الأسنان بالفرشاة والتقشير.

المخاطر المحتملة للحصول على تبييض أسنانك ما يلي

  • حروق كيميائية من جل تبييض الأسنان. يمكن أن يحدث هذا إذا كان عامل التبييض ذو القوة العالية يتلامس مع الأنسجة اللينة غير المحمية.
  • تهيج الأنسجة – من الأرجح أن يكون ذلك نتيجة لادارة غير ملائمة من عامل التبييض نفسه.
  • Overbleaching بسبب استخدام المنتجات التي تنتج تغيرات اللون المتطرفة في فترة قصيرة من الزمن.
  • Bleachorexia – إدمان غير صحي لتبييض الأسنان.

أفضل مكان لعمل تبييض الأسنان

يعد مركز دكتور نور “وايتي دينتال كلينك” أفضل مكان لإجراء عملية تبييض الأسنان والوصول إلى الشكل المثالي والتجميلي لها ويمكنك أيضاً الحصول بسهولة على شكل ابتسامة المشاهير أو ما يطلق عليه ابتسامة هوليود .

للتواصل مع مركز وايتي لعمل تبييض الاسنان

[yasr_visitor_votes size=”large”]