لقد أصبح زرع الأسنان في الآونة الأخيرة من أكثر الإجراءات الطبية الشائعة في مصر، ومع ارتفاع أسعارها المستمر، فقد يكون من الصعب تحديد تكلفة زرع ضرس بشكل دقيق لأن الأمر يتوقف على عوامل متباينة من مركز لآخر.

سوف نغطي في هذه المقالة كافة التفاصيل حول تكلفة زرع ضرس في مصر، أهم عوامل تحديد التكلفة، ومميزات هذا الإجراء، حتى تتمكن من اتخاذ قرار أفضل لأسنانك.

كيف تتم عملية زراعة الأسنان؟

بداية وقبل الحديث عن تكلفة زرع ضرس في مصر رأينا أنه من الواجب توضيح الإجراءات التي ينطوي عليها زرع الضرس لأنها أحد عوامل تحديد التكلفة.

تتضمن زراعة الأسنان مجموعة من الخطوات هي:

  • يتم غرس مسمار الزرعة بالفك كقاعدة تثبيت لجسم الزرعة نفسه.
  • في بعض الحالات التي تعاني من ضعف في بنية العظام يسبق الخطوة الأولى إجراء زرع عظام الفك.
  • بعد غرس المسمار والتأكد من التئامه بشكل تام مع عظام الفك يتم تثبيت دعامة فوقه لتربط بين المسمار والتاج.
  • بعد التأكد من أنه لا مشكلة بالدعامة وأن اللثة قد تعافت بالكامل يتم تثبيت تاج الضرس على الدعامة بعد أخذ مقاسه بما يُناسب شكل الفك والأسنان الموجودة به.

تستغرق تلك الإجراءات بين شهرين إلى 6 أشهر تقريبًا، ولا يتم تثبيت التاج الدائم إلا بعد تأكد طبيب زراعة الاسنان من التئام الزرعة مع عظام الفك دون أدنى مشكلة.

مميزات زرع ضرس في مصر

لا تعد زراعة الأسنان الإجراء التعويضي الوحيد، ولكنه ربما يكون الإجراء الأكثر فاعلية في تعويض الضرس المفقود بشكل كامل، وذلك بفضل مميزاته العديدة ومنها:

  • الحفاظ على سلامة عظام الفم والفك وشكل الوجه الذي يتأثر بفقدان ضرس أوسن.
  • الحفاظ على الأسنان المجاورة دون أن تميل سنة أو ضرس عن وضعه الطبيعي.
  • إجراء سهل وآمن ويتم في وقت قصير.
  • يُحقق نتائج ممتازة بالفعل.
  • تحسين الأداء الوظيفي للفك بمضغ الطعام جيدًأ والتحدث دون مشكلة أو خلل بمخارج الحروف.

إضافة إلى كل هذا أن تكلفة زرع ضرس في مصر اقتصادية إلى حد كبير مقارنة بالكثير من الدول الأخرى.

تكلفة زرع ضرس في مصر

إن تكلفة زراعة الضرس في مصر تعتبر منخفضة نسبياً مقارنةً بالدول العربية والأوروبية الأخرى، ويعود ذلك إلى ما تعانيه مصر من انخفاض في سعر الصرف، الأمر الذي يؤثر على أسعار الخدمات الطبية بشكل عام ويجعلها أقل من دول كثيرة.

أما عن تكلفة زرع ضرس في مصر بشكل تقريبي فإن سعر زراعة الضرس في مصر يتراوح بين 8000 إلى 14000 جنيه مصري أي ما يعادل بالدولار الأمريكي 250 إلى 440 دولار أمريكي تقريبًا، ويتفاوت هذا السعر من مركز لآخر حسب عوامل عديدة نتعرف عليها فيما يلي.

عوامل تحديد تكلفة زراعة ضرس في مصر

تتمثل عوامل تحديد تكلفة زرع ضرس في مصر في عدة عوامل من بينها:

  1.  جودة الخامات المستخدمة في زراعة الأسنان.
  2. خبرة الطبيب المعالج وكفاءته.
  3. مدى تجهيز العيادة بالأدوات والاجهزة المتطورة.
  4. نوع الغرسات المستخدمة في الزراعة.
  5.  كما تعتبر درجة تلف الضرس ومدى صعوبة الحالة من العوامل الأساسية التي تحدد تكلفة زراعة الأسنان، حيث يمكن أن تتطلب بعض الحالات إجراءات جراحية معقدة وهذا يزيد من تكلفة العلاج.

بشكل عام، يجب اختيار طبيب أسنان متمرس وذو خبرة عالية في عمليات زراعة الأسنان، وكذلك الاهتمام بجودة الخامات المستخدمة في الزرعة حتى يتم الحصول على نتيجة جيدة دون تجاوز الميزانية المالية للمرضى وضمان الحصول على خدمة جيدة مقابل أفضل تكلفة زرع ضرس في مصر.

سعر زراعة الأسنان الفورية في مصر

ما دمنا نتحدث عن تكلفة زرع ضرس في مصر فالشيء بالشيء يُذكر، قد لا يتحمل البعض طول إجراءات زراعة الأسنان التقليدية لذا يلجأ إلى خدمة زراعة الأسنان الفورية.

إذا كنت من المهتمين بالتعرف على سعر زراعة الأسنان الفورية في مصر، فإن سعر هذه الزراعة يتراوح بين 8000 إلى 14000 جنيه مصري للسن الواحد، ويتفاوت السعر حسب المكان الذي تختاره والعيادة التي تقوم بالزراعة، كما تتأثر التكلفة أيضًا بنوعية الغرسات المستخدمة، من المهم أن تلتزم بتعليمات طبيب الأسنان بعد العملية، حتى تتمكن من التعافي بسهولة وسلامة.

تذكر أن زراعة الأسنان الفورية تتميز بنسبة نجاح عالية، وهي إجراء يحتاج إلى تعاونك مع طبيب متميز لتحقيق أفضل النتائج، يعد دكتور نور الدين مصطفى -عضو الكونجرس العالمي لزراعة الأسنان جامعة نيويورك.

أفضل مركز لزراعة الأسنان في مصر

من بين مراكز زراعة الاسنان المتعددة في مصر يعد مركز دكتور نور لتجميل وزراعة الاسنان أحد أهم وأكبر مراكز تجميل و زراعة الاسنان بالشرق الاوسط ، يرجع هذا إلى عدة عوامل منها:

  • خبرة تصل إلى أكثر من 20 عامًا في كل ما يخص طب الأسنان.
  • البحث و التقدم نحول كل ما هو جديد في عالم تكنولوجيا الاسنان مع تدعيمها بمجموعة من اهم استشاري و اعضاء هيئة التدريس باعرق جامعات في مصر و الحاصلين علي اعلي الدرجات العلمية من الجامعات الأوربية.
  • مستوى خدمة طبية تنافسي ينافس كُبرى المراكز العالمية.
  • الدقة المتناهية و اعلي نسب النجاح العالمية في جو من الحداثة و الاناقة و الراحة النفسية.

كل هذه الخدمات تُقدم تحت قيادة واحد من اشهر اطباء الاسنان بالشرق الاوسط اخذ علي عاتقه استقدام كل ما هو جديد في عالم طب الاسنان دكتور نور الدين مصطفى -عضو الكونجرس العالمي لزراعة الأسنان جامعة نيويورك- ماذا تنتظر؟! أنت أيضًا يُمكنك الحصول على أفضل نتيجة مقابل تكلفة زع ضرس عادلة تمامًا كل ما عليك فعله هو التواصل للحجز، هيا اتصل الآن.

الأسئلة الشائعة

كم مدة زراعة الأسنان في مصر؟

تتراوح مدة زراعة الأسنان بين شهرين إلى 6 أشهر تقريبًا بدءً من غرس مسمار الزرعة وحتى تثبيت التاج فوق الدعامة وتمكن المريض من المضغ بصورة طبيعية.

هل زراعة الأسنان مؤلمة؟

تتم عملية الزراعة تحت تأثير التخدير الموضعي فلا يشعر المريض بأي ألم خلال زراعة الأسنان، ولكن هناك بعض الألم المتوقع بعد انتهاء الإجراء نفسه من السهل السيطرة عليه بتناول المسكنات التي يصفها الطبيب حسب تعليماته.

للحجز مع مركز دكتور نور لتجميل و زراعة الاسنان