هذا المقال يعتبر مؤشرًا للمريض ولـ دكتور الاسنان أيضًا، حيث أن طب الاسنان مجال يستلزم تنمية بعض الصفات في شخصية دكتور الاسنان، وكذلك أن يشعر بها المريض ليعلم أنه بين يدي طبيب أسنان ماهر أو طبيب أسنان غير ماهر.

كيف اعرف أن دكتور الأسنان ممتاز؟ ما هي أهم سمات دكتور الاسنان المتميز؟ كيف يجب أن تكون صفات طبيب الأسنان العامة؟ هذا ما سنتناوله في هذا المقال.

أهم سمات دكتور الاسنان المتميز – حسن التصرف

يجب أن تتسم شخصية طبيب الأسنان بالعديد من الصفات أهمها حسن التصرف اثناء العملية خاصة في زراعة الاسنان، فالطبيب الذي يدخل في عملية زراعة اسنان ولا يحسن التصرف فسيشعر ان الامر قد خرج عن سيطرته ومن ثم يضر بسلامة المريض.

ولذلك ينبغى على كل طبيب يريد التخصص في زراعة الاسنان ان يكون على دراية علمية جيدة بهذا المجال بالإضافة الى التميز فيه عن طريق ممارسة زراعة الاسنان، فعلى سبيل المثال مركز دكتور نور لتجميل وزراعة الأسنان لا يقوم بجلب أي طبيب زراعة اسنان إلا من خلال حصوله على خبرة جيدة وبالفعل لدينا أطباء في مركز دكتور نور لتجميل وزراعة الأسنان لديهم خبرة تقدر بـالقيام بزرع 10 آلاف زرعة اسنان.. مما يعطى انطباع عن مدى كفاءة الطبيب في القيام بتلك النوعية من العمليات الحساسة.

ليست زراعة الأسنان فقط هي التي تحتاج إلى حسن التصرف، بل أيضًا كافة الإجراءات الأخرى تتطلب هذا الأمر مثل حشو العصب أو التعامل مع ضرس العقل المدفون وغيرها.

أهم سمات طبيب الأسنان الجيد – الرؤية والحكمة في اتخاذ القرار

سمات طبيب الاسنان مثل سمات الطيار، فالطيار الجيد ليس هو من يصل بالراكب إلى المكان المقصود فذلك هو الطيار العادي، ولكن الطيار الماهر هو من يصل بالراكب إلى المكان المقصود تحت ظروف جوية صعبة ومضطربة، وهذا بالفعل ما يجب عليه أن يكون دكتور الاسنان الماهر وهو الوصول إلى نتيجة جيدة في أي عملية اسنان في ظل تعقيدات طبية قد تقابله في بعض الحالات، وفي رأيي هذه أهم سمات دكتور الاسنان المتميز.

كيف اعرف أن دكتور الأسنان ممتاز

عندما تتعامل مع دكتور الاسنان يمكنك أن تحدد ما إذا كان دكتور أسنان ممتاز أم لا عن طريق متابعتك لتصرفاته معك أثناء الكشف، وتتمثل صفات شخصية دكتور الأسنان المتميز في:

  1. أهم ما يميز شخصية دكتور الأسنان بأنه مستمع جيد لشكوى المريض ويضعها في الاعتبار.
  2. من أهم صفات طبيب الأسنان الماهر احترام مشاعر المريض وتفهمها كشعور الخوف مثلًا والعمل على إزالته وطمأنة المريض.
  3. دكتور الاسنان المحترف يعمل على إنجاز عمله باحترافية سواء في جلسات التنظيف أو الحشو، فلا يترك فراغات بين الحشو وقناة الجذر تسمح بدخول البكتيريا.
  4. التطلع إلى التميز دائمًًا، هذا سيُحفز الطبيب على التعرف على كل ما هو جديد وبالتالي سيكون قادر على ضم تقنيات أكثر تطورًا إلى مركزه وبالتالي استفادة المريض بخدمة أفضل.
  5. المرونة والسلاسة واللطف لتعامل راقي مع المريض يُشعره بالطمأنينة.

كل هذه الصفات من صفات طبيب الأسنان التي يجب أن تكون ضمن صفات شخصية طبيب الأسنان المتميز، وتمكنك من أن تميز ما إذا كان دكتور الاسنان الذي تتعاون معه محترف أم لا؟

نحن في مركز دكتور نور لتجميل وزراعة الأسنان لا نضم أي طبيب لفريق عملنا؛ ولكننا نحرص على توافر أهم سمات دكتور الاسنان المتميز في كل طبيب لدينا، علاوة على الاحترافية والمهنية التي يتمتع بها كوادرنا الطبية، اطمئن عزيزي يُمكنك الوثوق بفريقنا الطبي إلى أقصى حد.

الى نتيجة جيدة في أي عملية اسنان في ظل تعقيدات طبية قد تقابله في بعض الحالات.

للحجز مع مركز دكتور نور لتجميل وزراعة الاسنان

الأسئلة الشائعة

ما هي أهم صفات طبيب الأسنان المتميز؟

يجب أن يتسم طبيب الأسنان المتميز بعدة صفات أهمها: الخبرة، الاطلاع المستمر، سعة الصدر، القدرة على التعامل مع الاجهزة والتقنيات الحديثة، التعاون مع فريق العمل، القدرة على إدارة فريقه بكفاءة ومهارة عالية.

من هو أفضل طبيب أسنان في مصر؟

يعد دكتور نور الدين مصطفى أحد أهم وأفضل أطباء الأسنان في مصر، وهذا بفضل مهارته العالية وتطور مركزه ليضم أحدث التقنيات والأجهزة في عالم طب الأسنان، إلى جانب أمانته العلمية التي مكنته من اكتساب ثقة آلاف العملاء الذين تلقوا العلاج على يديه.