باختلاف انواع تبييض الاسنان تعمل جميعها على جعل الاسنان بيضاء وتخفف من حدة الألوان التي تتكون عليها نتيجة عدة عوامل، ويعتبر تبييض الأسنان شكل من أشكال تجميل الأسنان.

وتبييض الأسنان له آثار بعيدة المدى على شخصية وثقته، والطريقة التي تظهر بها أسنانك لها تأثير كبير على ثقتك بنفسك. الأمر لا يتعلق بالغرور – فالناس الذين لديهم أسنان في حالة سيئة أو التي تغير لونها ، غالباً ما يخفون ابتسامتهم

 تبييض الأسنان: ما هو ولماذا هو ضروري؟

تبييض الأسنان هو إجراء يهدف إلى إزالة البقع من سطح الأسنان وجعلها تبدو أكثر بياضاً. يمكن أن يكون تبييض الأسنان إجراءً بسيطًا وغير جراحيًا ، أو يمكن أن يكون إجراءً أكثر تعقيدًا يتطلب التدخل الطبي.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس يختارون تبييض الأسنان. قد يكون ذلك بسبب أنهم غير راضين عن لون أسنانهم الطبيعي ، أو أنهم يرغبون في تحسين ابتسامتهم من أجل وظيفتهم أو حياتهم الاجتماعية.

انواع تبييض الاسنان

التبييض باستخدام واقي التبييض:

  • من خلال ذلك الإجراء يُسمح للمريض بارتداء غطاء بلاستيكي لمدة 2-3 ساعات يوميًا لمدة أسبوع وفقًا لتعليمات طبيب الأسنان. وفي داخل ذلك الغطاء يوجد جل يلامس الاسنان ويعمل على التبييض.

شرائط التبييض:

  • هذه الطريقة متاحة على نطاق واسع بدون وصفة طبية. وهي سهلة الاستخدام لأنها تبدو مثل شريط لاصق يوضع على الأسنان إلا أنه يحتوي على مواد تبييض الأسنان. تبييض الأسنان والشرائط هي نوعين من منتجات تبييض الأسنان التي لا تستلزم وصفة طبية والتي تعتمد على البيروكسيد. يجب تطبيق الجل على أسنانك باستخدام فرشاة صغيرة ، على الرغم من أن التعليمات المحددة تختلف حسب قوة البيروكسيد المستخدم. عادةً ما يستغرق الأمر بضعة أيام حتى تصبح المواد الفعالة فعالة ، وغالبًا ما تستمر لمدة أربعة أشهر تقريبًا. شرائط التبييض متشابهة جدا. وهي شرائط واضحة عمليًا مغطاة بمادة هلام بيروكسيد. يجب عليك وضع الشرائط على أسنانك مرتين يوميًا لمدة 30 دقيقة في كل مرة. سيكون عليك متابعة تطبيقها لمدة أسبوعين. ستحدث النتائج في غضون أيام قليلة وستستمر لمدة أربعة أشهر تقريبًا.

Breachmile Teeth Whitening:

  • هذا المنتج مصمم خصيصا لتلبية احتياجات الفرد ويجعل عمل طبيب الأسنان سهلاً. تحتوي المجموعة الرئيسية على جزئين. واحدة لطبيب الأسنان وواحد للفرد. تحتوي مجموعة طبيب الأسنان على جيل ، وبعد وضعه على الأسنان بشكل متساوٍ ،ويتم تسليط الضوء علي وتحتوي مجموعة الفرد على منتجات المحافظة وتخلط المخلوقات لإطالة تأثير التبييض.

تبييض الاسنان بالليزر:

  • أولا يتم مسح جميع الأسنان من أي التكلس. هذا إجراء حساس حيث يتم إجراؤه بالقرب من خط اللثة. يتم تطبيق هلام بيروكسيد متخصص بالتساوي على الأسنان ومن ثم يتم استخدام الليزر لتنشيط الجل. يعمل الليزر كوسيط للتفاعل الكيميائي لتعزيز جمال ابتسامتك.

إن جل التبييض الذي يستخدمه معظم أطباء الأسنان غالباً ما يساعد على حماية مينا الأسنان من التلف. يمكن لأطباء الأسنان إجراء تبييض الأسنان داخل  العيادات أو يمكن أن يساعدوا في إجراء تبييض الأسنان في المنزل. يرى معظم المرضى نتائج فورية مباشرة بعد علاج واحد لمدة 30 أو 60 دقيقة. للحصول على نتائج جذرية ، عادة ما تكون هناك عدة مواعيد مطلوبة. على عكس طرق تبييض الأسنان الأخرى، يمكن أن يؤدي تبييض الأسنان إلى أسنان أكثر بياضًا لمدة تزيد عن عام قبل الحاجة إلى علاج آخر – اعتمادًا على عادات التدخين أو الشرب.

 صواني تبييض الأسنان

صواني تبييض الأسنان هي قوالب مخصصة يتم استخدامها لتطبيق مكونات التبييض على الأسنان. يتم صنع هذه القوالب خصيصًا لتناسب أسنانك ، مما يضمن أن مكونات التبييض تبقى في مكانها وتؤثر فقط على الأسنان التي تريد تبييضها.

هناك العديد من الفوائد لاستخدام صواني تبييض الأسنان ، بما في ذلك:

  • فعالية: صواني تبييض الأسنان يمكن أن تؤدي إلى تبييض الأسنان بشكل ملحوظ.
  • الراحة: صواني تبييض الأسنان مريحة للاستخدام ، ويمكن استخدامها في المنزل دون الحاجة إلى زيارة طبيب الأسنان.
  • التكلفة: صواني تبييض الأسنان أقل تكلفة من تبييض الأسنان في العيادة.

أفضل أنواع صواني تبييض الأسنان

هناك العديد من أنواع صواني تبييض الأسنان المختلفة المتاحة ، ولكن أفضل أنواعها هي تلك التي يتم صنعها خصيصًا لتناسب أسنانك.

أنواع صواني تبييض الأسنان المختلفة ، بما في ذلك:

صواني التبيض:
  • يجب أن تكون صواني التطبيق مصممة بشكل مثالي للاحتفاظ بجيل التبييض ، مما يضمن التعرض الكامل للسن للجل. عادة ما تبقى صواني التبييض المخصصة على الأسنان لمدة 20 – 30 دقيقة. ثم تتم إزالة الصواني ويتم تكرار الإجراء إلى أكثر مرتين في ذلك اليوم.
صواني التبييض حسب الطلب:
  • في حين أن صواني التبييض المصنوعة حسب الطلب تشبه الصواني المعدة مسبقًا في التطبيق والتكلفة ، فهي طريقة أكثر فعالية وآمنة لتبييض الأسنان. نظرًا لأن الأدراج مصممة خصيصًا لتلائم أسنان المريض، فلن تقلق حيال جل الحصول على اللثة والتسبب في تهيجها.

ومن أنواع صواني تبييض الأسنان المتوفرة:

  • Opalescence Go: هذه هي صواني تبييض الأسنان الأكثر شعبية في السوق. يتم صنعها خصيصًا لتناسب أسنانك ، وتحتوي على مكونات تبييض قوية.
  • Zoom: هذه هي صواني تبييض الأسنان التي تستخدمها العيادات. فهي فعالة للغاية ، ولكنها قد تكون أكثر تكلفة من أنواع أخرى من صواني تبييض الأسنان.
  • WhiteSmile: هذه هي صواني تبييض الأسنان التي يتم تصنيعها في الولايات المتحدة الأمريكية. وهي فعالة وسهلة الاستخدام.

معجون الأسنان:

  • عادة ما تعمل معاجين الأسنان على التخلص من بعض البقع البسيطة، أو الحد من ظهور البقع السطحية خاصة عند تناول السجائر أو النبيذ الأحمر. قد لا يبدو أن معجون الأسنان يمكن أن يكون له أي تأثير معنوي على بياض الأسنان ، ولكن هناك معاجين خاصة تعمل على إزالة بعض البقع السطحية

تقنيات انواع تبييض الاسنان

لا ينصح بتبييض الأسنان إذا كان هناك تسوس أو التهاب في اللثة. كما أنه أقل فعالية عندما يكون لون السن الأصلي رماديًا وقد يتطلب صوانيًا مخصصة لأخذها إلى المنزل. تبييض الأسنان هو الأكثر فعالية مع الأسنان ذات اللون الأصفر.

على الرغم من وجود مجموعة واسعة من منتجات وتقنيات التبييض المتاحة ، قد تختلف النتائج بعد استخدامها من نتائج إيجابية للغاية إلى نتائج غير موجودة تقريبًا. تعتمد مواعيد العلاج والتوصيات على حالة أسنان الشخص في وقت العلاج.

تبييض الأسنان هو إجراء آمن بشكل لا يصدق ، ولكن الشكوى الأكثر شيوعًا هي حساسية الأسنان. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من هذا التأثير الجانبي ، يوصي الطبيب عادة باستخدام معجون أسنان مصمم للحساسية ، مما يبقي المينا قويًا.

أفضل أنواع تبييض الأسنان في العيادات

هناك العديد من أنواع تبييض الأسنان المختلفة التي يتم إجراؤها في العيادات. بعض من أفضل أنواع تبييض الأسنان في العيادات تشمل:

  • تبييض الأسنان بالليزر: هذا هو أحدث نوع من تبييض الأسنان. يتم استخدام ضوء الليزر لتنشيط جل تبييض الأسنان ، مما يؤدي إلى تبييض الأسنان بشكل أسرع من أنواع تبييض الأسنان الأخرى.
  • تبييض الأسنان بتقنية Zoom: هذه التقنية هي نوع من تبييض الأسنان بالليزر. يتم استخدام ضوء الليزر لتنشيط جل تبييض الأسنان ، مما يؤدي إلى تبييض الأسنان بشكل أسرع من أنواع تبييض الأسنان الأخرى.
  • تبييض الأسنان بالكربون: هذا هو نوع من تبييض الأسنان الذي يستخدم سائل الكربون لإزالة البقع من الأسنان.

فوائد تبييض الأسنان

هناك العديد من الفوائد لتبييض الأسنان ، بما في ذلك:

  • تحسين مظهر الأسنان: يمكن لتبييض الأسنان أن يجعل الأسنان تبدو أكثر بياضاً وأكثر إشراقاً.
  • زيادة الثقة بالنفس: يمكن أن تؤدي ابتسامة جميلة إلى زيادة الثقة بالنفس.
  • تحسين صحة الفم: يمكن أن يساعد تبييض الأسنان في إزالة البكتيريا التي يمكن أن تسبب تسوس الأسنان وأمراض اللثة.

عيوب تبييض الأسنان

هناك بعض العيوب لتبييض الأسنان عند القايم به بطريقه خاطئه خصوصا في المنزل ، بما في ذلك:

  • حساسية الأسنان: يمكن أن يسبب تبييض الأسنان حساسية الأسنان.
  • تهيج اللثة: يمكن أن يسبب تبييض الأسنان تهيج اللثة.
  • تلف المينا: يمكن أن يسبب تبييض الأسنان تلف المينا إذا تم إجراؤه بشكل غير صحيح.
  • التكلفة: يمكن أن تكون صواني تبييض الأسنان مكلفة.
  • الألم: قد يشعر بعض الأشخاص ببعض الألم أثناء استخدام صواني تبييض الأسنان.
  • التصبغات: يمكن أن تؤدي صواني تبييض الأسنان إلى تصبغ بعض الأسنان.

أين يمكن  إيجاد كافة انواع تبييض الاسنان ؟

في مركز دكتور نور “وايتي دينتال كلينك” يقدم كافة أنواع تبييض الأسنان بأفضل وأحدث الأجهزة الطبية لضمان عدم التعرض لالتهابات اللثة أو الحساسية

للحجز مع مركز دكتور نور لتجميل و زراعة الاسنان