يوجد الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الضحكة اللثوية والتي قد تتسبب لهم فى الشعور بالإنزعاج وذلك لأنها تُشوه الابتسامة بظهور جزء كبير من اللثة مما يُسبب الأذى النفسي ويجعل الكثيرين غير قادرين على الابتسام بحرية بسبب تلك المشكلة.

وقد يجهل العديد من الأشخاص أسباب ظهور الضحكة اللثوية وهل لها علاج أم لا، هذا ما حرص دكتور نور الدين مصطفى – عضو الكونجرس العالمي لزراعة الأسنان جامعة نيويورك – على توضيحه لك فى هذه المقالة؛ فتابع معنا لتعرف الجواب.

أسباب ظهور الضحكة اللثوية

من الممكن أن تظهر الضحكة اللثوية نتيجة لعدة أسباب، منها:

  • فرط فى نشاط عضلات الشفة العلوية، مما يجعلها تتحرك إلى مسافة أعلى تزيد من نسبة ظهور اللثة.
  • بروز عظام الفك العلوي.
  • أسباب وراثية.
  • زيادة سمك اللثة وفرط نموها.
  • قصر حجم الأسنان.
  • وجود مشاكل فى نمو الفك العلوي منذ الولادة.

وتختلف تكلفة علاج الضحكة اللثوية نتيجة للأسباب التى يلاحظها الطبيب أثناء فحص المريض، وتكلفة التقنية المناسبة لعلاج هذا السبب.

الأشخاص المرشحون لعلاج الضحكة اللثوية

لأن الضحكة اللثوية ليست مرض ولا تؤثر على وظيفة الأسنان لا يحتاج معظم الأشخاص إلى علاج، ولكن الأشخاص الذين بحاجة لعلاج الضحكة اللثوية هم من يعانون من:

  • زيادة حجم اللثة بصورة واضحة.
  • الأشخاص الذين يعانون من الالتهابات شديدة فى اللثة.
  • الأشخاص الذين يعانون من مشكلة نفسية بسبب الضحكة اللثوية.

تكلفة علاج الضحكة اللثوية

تترواح تكلفة علاج الضحكة اللثوية بين 2000 إلى 6000 جنيه على حسب الحالة ونوع التقنية المستخدمة لعلاج المشكلة.

ولو أردنا حصر أبرز عوامل تحديد سعر علاج الضحكة اللثوية سنجد أنها تتلخص فيما يلي:

طريقة العلاج المستخدمة

هناك العديد من الطرق التى تستخدم فى علاج الابتسامة اللثوية، ومن أهم هذه الطرق:

علاج الضحكة اللثوية بالحقن

من أسهل طرق علاج الضحكة اللثوية هو العلاج بالحقن، وتنقسم الحقن إلى نوعين:

  • حقن البوتكس: تستخدم فى حالة فرط نشاط اللثة العلوية؛ حيث أنها تعمل على ارتخاء عضلات الشفة العلوية وتقليل من نسبة اللثة التى تظهر أثناء الابتسامة.
  • حقن الفيلر: يتم حقن مادة الفير فى الشفة العلوية؛ حيث أنها تعمل على زيادة حجمها مما يعمل على تقليل ظهور اللثة.

علاج الضحكة اللثوية بالليزر

يستخدم الليزر فى علاج الضحكة اللثوية؛ حيث أنه يعمل على إزالة جزء من اللثة مما يظهر شكل اللثة بطريقة طبيعية وبالتالي حصول الأشخاص على ابتسامة مميزة.

علاج الضحكة اللثوية بالتقويم

يستخدم الطبيب التقويم لعلاج الضحكة اللثوية فى حالة بروز الفك العلوي بشكل مبالغ فيه؛ حيث يعمل التقويم على ضبط الفك مما يؤدي إلى تقليل حجم اللثة الظاهر.

خبرة الطبيب وكفاءته

ويعتبر هذا من أهم العوامل المؤثرة فى تكلفة علاج الضحكة اللثوية، وذلك لأن استعانتك بأفضل طبيب يساعدك في تجنب حدوث أى مضاعفات.

الأدوات والمعدات التى يستخدمها الطبيب

جودة المعدات والأدوات التي يستخدمها الطبيب تؤثر فى تكلفة علاج الضحكة اللثوية، لذلك من الضروري اختيارك للمركز والطبيب الذي يستخدم أجود الأدوات والمعدات.

إذا كنت تعاني من مشكلة الضحكة اللثوية يُمكننا في مركز دكتور نور لتجميل وزراعة الأسنان مساعدتك في التخلص من تلك المشكلة بأكثر وسائل العلاج أمان وفاعلية وبالاعتماد على أحدث ما توصلت له تكنولوجيا الأسنان في هذا الشأن، كل ما عليك فعله هو التواصل معنا لحجز موعد، ودع مهمة ابتسامتك لنا.

 

للحجز مع مركز دكتور نور لتجميل و زراعة الاسنان

الأسئلة الشائعة

ما هى الضحكة اللثوية؟

الضحكة اللثوية هي عبارة عن ظهور جزء كبير من خط اللثة يبلغ مقداره من 3 إلى 4 ملم أثناء الضحك، مما يُسبب انزعاج ومظهر غير مُحبب للكثيرين.

ما هو أفضل مركز لعلاج الضحكة اللثوية؟

يعد مركز دكتور نور لتجميل وزراعة الأسنان تحت قيادة دكتور نور الدين مصطفى -عضو الكونجرس العالمي لزراعة الأسنان جامعة نيويورك- أفضل مركز لعلاج الضحكة اللثوية باستخدام أحدث التقنيات بأعلى كفاءة دون أدنى مخاطرة.