تبييض الاسنان بالليزر
تبييض الاسنان بالليزر

 

 لعلاج الابتسامة اللثوية يقول دكتور تجميل الاسنان نور الدين مصطفى انه يجب على دكتور تجميل  الاسنان ان يعلم اولا  اجابة هذا السؤال ،، هل الابتسامة تلك ناتجة من نمو زائد باللثة ،ام من حركة غير طبيعية في الشفاه عند الابتسامة ؟؟

علاج نمو اللثة الزائد

ولعلاج نمو اللثة الزائد يجب ان يتم ازالة الجزء الزائد منها عبر اشعة الليزر الامنة والغير مؤلمة ،ومهم جدا عندما نقوم بعمل تلك العملية ان نتجنب كشف جذور اللثة ويتطلب هنا ان يكون دكتور تجميل الاسنان على دراية جيدة بحجم الاسنان التى يقوم بالعمل عليها .. كى يتجنب الوقوع في اى اخطاء تجميلية ..

ميزة استخدام تكنولوجيا الليزر ..

قديما كان يتم استعمال المشرط كى يقوم بازالة جزء اللثة الزائد كى يصلح عيب الابتسامة اللثوية ،ولكن اليوم وبعد ظهور تكنولوجيا الليزر ،اصبح من السهل القيام بمهمات المشرط ولكن دون ألم ..

  • الليزر يعمل دون جعل اللثة تنزف لانه يقطع ويغلق المكان في نفس الوقت

  • الليزر لا يؤلم اطلاقا، ففي نسخة اجهزة الليزر الحديثة في عام 2014 تم اختراع تقنية في الليزر تقوم على فكرة ان النبضة التى تخرج من اشعة الليزر تكون اسرع من سرعة العصب الذي يكون مسئولا عن ايصال الالم الى المخ .. فعادة الالم يصل في 4 من عشرة في الثانية ولكن نبضة الليزر اسرع من وصول الالم الى المخ .. وبالتالى عملية تبييض الاسنان وتجميلها تتم بدون بنج وبدون الم

  • العمل بالليزر يكون في وسط معقم تماما ،ولا يوجد اى فرصة لانتشار عدوى وذلك لان الليزر طاقة تعمل على قتل اى بكتريا او فيرس يمكن ان يكون موجودا وايضا تقوم بعمل تعقيم للنسيج وتعطي هذه الميزة نتيجتين ، وهما عدم انتاج عدوى بعد العملية وكذلك سرعة شفاء اللثة التى تم اجراء عملية ليزر لها اى بعد يوم او يومين يتم التئام مبدئى ،وبعد اسبوع من العملية لن يكون اى اثر نهائي لاى عملية ..

تصبغ اللثة الوراثي ..

في تلك الحالة نقوم بالعمل على ازالة تلك التصبغات الوراثية عن طريق ازالة طبقة من نسيج اللثة بالليزر وبعد ازالة تلك التصبغات تعود اللثة بيضاء ،ومن ثم نقوم بعملية تبييض اسنان ان احتاجت الحالة الى ذلك ايضا بالليزر كى تناسق شكل الاسنان مع اللثة .. وتستهلك تلك العملية فقط ربع ساعة !